افضل-دكتور-عظام-لعلاج-الركبة-والكتف-فى-مصر

معايير اختيار افضل دكتور عظام للتعافي من إصابات العظام بأمان

نقص كفاءة بعض أطباء العظام وعدم امتلاكهم الخبرة الكافية من العوامل التي تُعرّض مرضى العظام إلى المضاعفات والآلام التي تمنعهم عن الحركة والعيش بحرية، ويصرح العديد من المرضى ممن يعانوا تلك الآلام بعدم تحريهم الدقة في أثناء اختيار من يلجأون إليه لمساعدتهم على تجاوز إصاباتهم.

ولذلك يمثل اختيار افضل دكتور عظام الخطوة الأولى من خطوات تشخيص ما تعانيه من مشكلات بدقة، وعلاج تلك المشكلات بأمان. واليوم نستعرض -خلال المقال- بعض أهم المعايير التي تتعلق باختيار الطبيب الكفء، فتابعوا مطالعة المقال.

الشهادات العلمية ليست كافية

امتلاك الشهادات العلمية المرموقة أمر هام لكنه ليس كافيًا كي يُصبح الطبيب افضل دكتور عظام تلجأ إليه، ونظرًا لتشابه أعراض بعض أمراض وإصابات العظام، فإن التمرس والخبرة من العوامل الأساسية التي تضمن قدرة الطبيب على تشخيص مرضاه بدقة.

مثال توضيحي: التورم والشعور بالألم واحمرار الجلد من الأعراض الشهيرة التي تدل على إصابة مفصل الركبة، وبنظرة عامة -غير متفحصة- يمكننا تحديد أكثر من 10 إصابات في مفصل الركبة قد تؤدي إلى ظهور نفس الأعراض، لعل أهمها:

• إصابات الرباط الصليبي الأمامي أو الخلفي.
  • التهاب وتمزق الأوتار المحيطة بالمفصل.
  • تمزق الغضروف الهلالي.
  • كسور رؤوس عظام المفصل.
  • الإصابة بالتهاب كيسي في الركبة.
  • خلع مفصل الركبة.

لذلك ينبغي لك اختيار “افضل دكتور عظام تخصص ركبة” كي تحصل على تشخيص دقيق لنوع إصابتك، وينطبق الأمر نفسه على تشخيص مشكلات مفاصل وعظام الجسم الأخرى، ففي حال الإصابة بمشكلة ما في مفصل الكتف، مثل التهاب الأوتار أو الأربطة، فقد يعاني المصاب أعراضًا مشابهة لأعراض الكدمات، ولن يستطيع اكتشاف نوع الإصابة وتشخيصها بدقة إلا افضل دكتور عظام تخصص كتف.

للمزيد: افضل دكتور عظام في المنصورة .

المنهج الطبي الذي يتبعه افضل دكتور عظام في تشخيص المرضى

لا تقتصر نظرة الطبيب المتمرس على تحديد الأعراض الظاهرة فقط، فهو يفحص مريضه بعناية لتحديد مكان الألم بدقة، ويبحث عن إجابات بعض الأسئلة، منها:

• في أي جهة يظهر التورم بوضوح؟
  • في أي عظمة من عظام المفصل يشعر المريض بالمزيد من الألم عند ملامستها؟
  • كيف حدثت الإصابة؟ وفي أي وضعية كان المُصاب؟
  • هل سبق وأن عانى المريض أي من الأعراض السابقة؟
  • هل هناك علامات أخرى تظهر على الجسم قد ترتبط بالإصابة؟

وتُساعد إجابات الأسئلة السابقة الطبيب على استثناء بعض الإصابات والأمراض والتوجّه إلى تشخيص طبي معين، ثم يطلب إجراء بعض الفحوصات لتأكيد التشخيص وتحديد نوع الإصابة.

الأجهزة الحديثة عامل مساعد في التشخيص والعلاج

للحصول على تشخيص دقيق للحالة، يعتمد الطبيب المختص على بعض التقنيات المتطورة كي تُعطي نتائجًا دقيقة، جنبًا إلى جنب مع تشخيص الطبيب.

وفي السابق ساعدت الأجهزة الطبية على رؤية عظام الجسم والمفاصل، والآن -وبفضل الأجهزة الحديثة والثورة التي أضافتها التكنولوجيا في المجال الطبي- يتمكن الأطباء من رؤية الأنسجة الرخوة والأربطة والأوتار المحيطة بالعظام والمفاصل.

قد لا تتوافر تلك الأجهزة لدى جميع الأطباء، لكنها متوفرة بالتأكيد لدى أفضل طبيب عظام في مصر.

كيف نصل إلى افضل دكتور عظام في مصر؟

في حال إصابتك بمشكلة ما في مفصل الركبة أو أي من مفاصل الجسم الأخرى، ولا تمتلك أقاربًا أو أصدقاءًا ممن يستطيعون ترشيح طبيب موثوق لك، فيمكنك اللجوء إلى محركات البحث والاطلاع على مواقع أطباء العظام المعروفين، والتأكد من امتلاك الطبيب الذي تختاره الخبرة التي تؤهله كي يكون افضل دكتور عظام، وهو الطبيب الذي يستطيع مساعدتك على التعافي.

عوامل تُحدد مهارة وكفاءة طبيب العظام

عند البحث عن طبيب عظام على الإنترنت، حاول معرفة بعض الأمور عنه، مثل:

• مؤهلة العلمي والدراسي.
  • التدريبات العملية التي اجتازها.
  • سنوات عمله في مجال إصابات العظام المُشابهة لإصابتك.
  • آراء المرضى وتقييمهم للرعاية الطبية التي قدمها لهم الطبيب خلال فترة العلاج.
  • المستشفيات والمراكز الطبية التي تعامل طبيب العظام معها خلال سنوات عمله.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور لعملية الرباط الصليبي .

عند تحديد موعد الزيارة اتبع الآتي

خلال زيارتك للطبيب يمكنك استكشاف مدى مهارته ودقته في العمل، فلاحظ كيف يتعامل فريقه مع المرضى، ومدى التزامه بمواعيد الكشف والحضور، ومدى رقي عيادته الخاصة أو مركزه الطبي.

مركز الأستاذ الدكتور محمد أبو العطا لعلاج إصابات العظام

يُعد الأستاذ الدكتور محمد أبوالعطا من أطباء العظام الذين يقدمون خطط علاجية متكاملة تهدف إلى تشخيص وعلاج مرضاهم، عن طريق سماع شكواهم والكشف عليهم إكلينيكيًا، واستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتاحة لإجراء كافة الفحوصات التي تمكنه من تشخيص حالة المرضى بدقة دون أن يتعرضوا لأي مضاعفات.

احجز موعدك الآن بعيادة الأستاذ الدكتور محمد أبو العطا، أستاذ م. جراحة العظام ومناظير المفاصل وإصابات الملاعب، عبر الاتصال بالأرقام المتاحة في موقعنا الإلكتروني. ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة بصحة العظام عبر الاطلاع على المقالات الموجودة في مدونتنا.